1
2أستاذ تعليم الحاسب المشارك، قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية.
2
معلم حاسب ممارس، إدارة تعليم صبيا، وزارة التعليم، المملكة العربية السعودية.
10.18576//ijlms.2024.263525.1034
Abstract
المستخلص:هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات ومعوقات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية. ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واشتملت الدراسة على عينة عشوائية طبقية من جميع إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية بلغت (348) معلم ومعلمة حاسب. واستخدمت الدراسة الاستبانة لمعرفة وجهة نظر معلمي ومعلمات الحاسب لمتطلبات ومعوقات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن معلمي ومعلمات الحاسب يرون بأهمية عالية جدا للمتطلبات المقترحة بالدراسة لاستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب، وكذلك تشير نتائج الدراسة إلى الموافقة وبشدة على المعوقات المقترحة بالدراسة عند استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب.
غرم الله الزهراني, ., & محمد أحمد مجلي, . (2024). متطلبات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية. International Journal of Learning Management Systems, (), 47-60. doi: 10.18576//ijlms.2024.263525.1034
MLA
ماجد غرم الله الزهراني; نايف محمد أحمد مجلي. "متطلبات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية". International Journal of Learning Management Systems, , , 2024, 47-60. doi: 10.18576//ijlms.2024.263525.1034
HARVARD
غرم الله الزهراني, ., محمد أحمد مجلي, . (2024). 'متطلبات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية', International Journal of Learning Management Systems, (), pp. 47-60. doi: 10.18576//ijlms.2024.263525.1034
VANCOUVER
غرم الله الزهراني, ., محمد أحمد مجلي, . متطلبات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية. International Journal of Learning Management Systems, 2024; (): 47-60. doi: 10.18576//ijlms.2024.263525.1034