اتجاهات معلمي ستيم نحو استخدام منصة مدرستي بالمملكة العربية السعودية Attitudes of STEM Teachers towards Using the Madrasati Platform in the Kingdom of Saudi Arabia

Document Type : Original Article

Author

قسم المناهج والتدريس- كلية التربية - جامعة جدة - المملكة العربية السعودية

10.18576//ijlms.2023.318295

Abstract

المستخلص : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة اتجاهات معلمي ستيم نحو استخدام منصة مدرستي بالمملكة العربية السعودية. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل اتجاهات أفراد عينة الدراسة المكونة من 1290 معلماً ومعلمة نحو استخدام منصة مدرستي. تكونت أداة الدراسة من خمسة محاور واشتملت على 24 فقرة وأربعة أسئلة. وقد أظهرت النتائج أن اتجاه أفراد عينة الدراسة نحو منصة مدرستي أقرب إلى أن يكون اتجاها إيجابيا. كما أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05) أو أقل بين استجابات المشاركين في الدراسة حول اتجاهاتهم نحو منصة مدرستي تعزى لمتغير المرحلة الدراسية ومتغير الجنس، لصالح المعلمين، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05) بين استجابات المشاركين في الدراسة حول اتجاهاتهم نحو منصة مدرستي تعزى لمتغير التخصص ومتغير الخبرة التدريسية.

Keywords