دور الإدارة المدرسيَّة في تحقيق الاندماج المدرسي في التَّعليم عن بُعد لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض

Document Type : Original Article

Author

معلمة بإدارة تعليم الرياض – المملكة العربية السعودية

Abstract

المستخلص : هدف البحث إلى التعرف على التعرف على درجة الاندماج المدرسي (الانفعالي، السلوكي، المعرفي) للطالبات في التعليم عن بعد.، والتعرف على دور الإدارة المدرسية في تحقيق الاندماج المدرسي لدى الطالبات في التعليم عن بعد، واستخدم البحث المنهج المنهج الوصفي المسحي ، واستخدم البحث استبانة طبقت على عينة من  مديرات مدارس الثانوية في التعليم العام  بمدينة الرياض، والبالغ عددهن (٢٦٢)، وتكونت من (٢٣٤) معلمة و(٢٨) مديرة مدرسة في مدارس المرحلة الثانوية بالرياض. وتوصل البحث إلى أن مفردات البحث موافقات إلى حد ما على واحد من عبارات دور الإدارة المدرسية في تحقيق الاندماج المدرسي لدى الطالبات في التعليم عن بعد تتمثل في العبارة رقم (5) وهي:" تعقُد اجتماعات افتراضية تضم المعلمات وأولياء الأمور لمتابعة احتياجات الطالبات" بمتوسط حسابي بلغ ( 3.35 من 5).
 

Keywords

Main Subjects