المستخلص : يُعتبر الدمج التربوي الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت برامج التأهيل المختلفة تنظر إليها ، كهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتحاول الدراسة الحالية إلقاء الضوء علي أحدث التوجهات التربوية في مجال التربية الخاصة ، ومنها تعليم ذوي الاحتياجات أو أصحاب الهمم كما يطلقون عليها مؤخراً ، ألا وهي عملية الدمج التربوي الشامل في التعليم الثانوي العام بمصر، وتوصلت الدراسة إلي ضرورة تفعيل وتدعيم متطلبات تلك العملية من حيث أهميتها ومدي توافرها، من خلال المتطلبات المدرسية وإعداد المعلمين ومتطلبات تربوية ومجتمعية من أجل تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام بمصر في ضوء الاستفادة من خبرات بعض الدول.
محمد حسين قريشي, . (2023). متطلبات تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام في مصر ( تصور مستقبلي في ضوء خبرات بعض الدول ). International Journal of Learning Management Systems, 11(3), 7-26. doi: 10.21608/ijlms.2023.299524
MLA
الحسين حامد محمد حسين قريشي. "متطلبات تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام في مصر ( تصور مستقبلي في ضوء خبرات بعض الدول )". International Journal of Learning Management Systems, 11, 3, 2023, 7-26. doi: 10.21608/ijlms.2023.299524
HARVARD
محمد حسين قريشي, . (2023). 'متطلبات تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام في مصر ( تصور مستقبلي في ضوء خبرات بعض الدول )', International Journal of Learning Management Systems, 11(3), pp. 7-26. doi: 10.21608/ijlms.2023.299524
VANCOUVER
محمد حسين قريشي, . متطلبات تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام في مصر ( تصور مستقبلي في ضوء خبرات بعض الدول ). International Journal of Learning Management Systems, 2023; 11(3): 7-26. doi: 10.21608/ijlms.2023.299524